مصر       الإمارات    قطر   
+966 11 288 5400
+966 11 288 5405
العلاج الفيزيائي في المنزل

العلاج الفيزيائي الطبيعي هو جزء حيوي من عملية التعافي. يوفر العلاج الفعال للإصابة أو المرض أو الإعاقة من خلال الحركة وممارسة الرياضة، والعلاج اليدوي، والتعليم. يساعد العلاج الفيزيائي المرضى من جميع الأعمار على الحفاظ على الصحة، إدارة الألم، ومنع المرض. يساعد أخصائيو العلاج الفيزيائي المؤهلون المريض في المنزل ببرامج مصممة خصيصا لتلبية احتياجاته، من رعاية الأطفال إلى رعاية المسنين.

نطاق الخدمة

• العلاج بعد الجراحة وعلاج الصدمة: يمكن أن يؤدي بعد الجراحة والصدمة إلى الألم الشديد، الوذمة، وانخفاض قدرة العضلات على التحمل، وتحمل القلب والأوعية الدموية، والحد الوظيفي. يساعد المعالجون المرضى على تقليل وذمة أطرافهم، وتخفيف الألم وتحسين وظيفة العضلات. الى جانب التدريب الوظيفي، يمكن للمرضى الاستفادة من التدريب على الطموح، والتدريب على التوازن، وتصحيح المشية وتصحيح دعم الجهاز المساعد لتسريع التعافي وتحسين نوعية الحياة.

• الإصابات الرياضية وعلاج الألم: لدينا معالجين فيزيائيين مجهزين تجهيزا جيدا لعلاج الإصابات الرياضية وتوفير تخفيف الألم. يستخدم فريقنا أساليب العلاج المختلفة مثل مؤسسة التمويل الدولية، تنس، الموجات فوق الصوتية، إدارة الحزمة الساخنة / الباردة، التدليك العلاجي، تقنية التعبئة، وتقنيات الإفراج الليفي العضلي.

• العلاج بالحركة: للحد من الألم، فإن أخصائيي العلاج الطبيعي لدينا سيقومون بتدريب عضلات محددة، وتمدد الأنسجة الرخوة الضيقة على أساس برنامج تمارين مصممة خصيصا لاستعادة الموقف الصحيح وتسهيل العودة إلى الأنشطة العادية.

• علاج بعد السكتة الدماغية والأمراض العصبية: يحتاج الأشخاص الذين يعانون من السكتة الدماغية أو غيرها من الحالات العصبية إلى تحكم عصبي عضلي هيكلي معقد ودقيق لإنجاز الأنشطة اليومية مثل المشي والاستحمام والتدبير المنزلي. يمكن لأخصائيي العلاج الطبيعي لدينا استخدام تقنيات التسهيل المختلفة والتمارين العلاجية لتعزيز الأداء الحركي، والتعلم الحركي، والقدرة على التحكم في المحركات.

بالنسبة للرضع المعرضين للخطر، يقوم أخصائيو العلاج الفيزيائي بتقييم الوضع التنموي الشامل، بما في ذلك لهجة العضلات، رد الفعل البدائي، استجابة التحفيز، والمعالم التنموية. يمكن أن يوفر المعالجين الطبيعيين تحديد المواقع، والتدليك، وكذلك تعليم الآباء كيفية رعاية الطفل المولود قبل أوانه في بيئة مريحة وآمنة.

• علاج آلام أسفل الظهر والرقبة: للحد من آلام الظهر، يقوم أخصائيو العلاج الفيزيائي بتطبيق أساليب العلاج المختلفة مثل تطبيق الحرارة، والحزم الثلجية، والتحفيز الكهربائي، والتمارين، والتمدد لزيادة الوظيفة والقوة. يثقف معالجونا المريض حول ميكانيكات الجسم السليم ويصف برنامج ممارسة في المنزل حسب الطلب لمنع آلام الظهر في المستقبل.